The Basic Principles Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: ريم عايش آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨ ذات صلة تكثيف شعر الأطفال

إليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من النصائح للحفاظ على شعر طفلك الرضيع:

 التأثير الوحيد هو أن الشعر عند نموه مرة أخرى قد يبدو أكثر كثافة، بسبب تساوي طوله ومظهره المتناسق بعد الحلاقة.

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

 - قد يتساقط شعر الأطفال حديثي الولادة وهذا من الأمور الطبيعية حيث ينمو الشعر من جديد.

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر شاهد المزيد الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

سرّحي الشعر وهو لا يزال رطبًا: يُفضّل تسريح شعر طفلكِ بعد غسله وترطيبه مباشرةً باستخدام مشط واسع ومتباعد الأسنان، وتخلّصي من العقد الصغيرة قبل أن تُصبح كبيرة ومستعصيّة، ويُمكنكِ تقسيم شعر طفلكِ إلى عدّة أقسام وسرحيه باتجاه نمو الشعر، وفي هذه الأثناء أعطي طفلكِ لعبة لتنشغل بها.

تسريح شعر الطفلة بطريقةٍ صحيحةٍ، بحيث يبدأ من أطراف الشعر إلى الأسفل للحفاظ على الشعر، وعدم التسبب بتساقطه.

أفضل شامبوهات العناية بشعر الأطفال في مصر

منوعات كيفية العناية بشعر الأطفال.. وأهم النصائح للحصول على شعر صحي

انتظري حتى يصبح الخليط بارداً، ثم قومي بدهن فروة رأس الطفل به مرتين في الأسبوع.

العناية بشعر الأطفال منذ الولادة ضرورة للغاية وذلك حتى نتجنب مشكلات مثل التساقط والتقصف، وإليكم طرق العناية بشعر الأطفال.

اختاري قصّة الشعر المناسبة لطفلكِ: إذّ إنّ هذا يُسهّل العناية بشعر طفلكِ، فمثلًا إن كان شعر طفلكِ مموجًا وكثيفًا يفضّل أن تقصّيه إلى طبقات فهي تُقلل من تشابكه، أمّا إن كان شعر طفلكِ مجعدًا يُمكنكِ قصّه بطول واحد ودون غرّه.

استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين "هـ" الذي ثبت دوره الفعال في نمو الشعر، تأكدي أنه موجود في الشامبو والبلسم والكريم الخاص بطفلك.

Report this wiki page